·         غرائب

نيبالي متقاعد يتوج اقصر رجل في العالم موسوعة غينيستوج رجل نيبالي في الثانية والسبعين اقصر رجل في التاريخ الاحد من قبل موسوعة غينيس للارقام القياسية بعدما قاسته ثلاث مرات.

وبلغ طول شاندرا باهادور دانغي 54,6 سنتمترا اي اقل ب5,3 سنتمترات من الفيليبني جونري بالاوينغ الذي كان يحمل لقب "اقصر رجل في العالم" حتى الان.

وقال كريغ غلينداي رئيس تحرير موسوعة غينيس في بيان بعد تتويج الرجل النيبالي في كاتماندو في بيان "يدهشني دائما كيف ان الرقم القياسي هذا يحطم بانتظام".

واضاف غلينداي "الملفت ايضا هنا هو عمر الرجل البالغ 72 عاما وهو اكبر انسان يحصل على لقب اقصر رجل في العالم في تاريخ موسوعة غينيس الممتد على 57 عاما".

واعتبر داغني ايضا اقصر انسان بالغ يوثق في العالم متفوقا بذلك على الهندي غول محمد الذي بلغ طوله 57 سنتمترا عند وفاته العام 1997 في سن الاربعين.

ويبلغ وزن دانغي 12 كيلوغراما وهو متقاعد يحصل لقمة العيش من خلال حياكة الكتان. وهو لم يغادر بلدته الواقعة في منطقة دانغ الفقيرة على بعد 30 كيلومترا من كاتماندو الا مرات معدودة وهو يزور العاصمة النيبالية للمرة الاولى.

وقال دانغي "اريد ان ازور دولا اخرى ولقاء الناس عبر العالم".



كنز سفينة غرقت في العام 1804 ينقل من فلوريدا إلى أسبانيا

نقل الجمعة الكنز الثمين الذي اكتشف في سفينة أسبانية غرقت في العام 1804، من فلوريدا باتجاه أسبانيا، وذلك تطبيقا لقرار قضائي يلزم شركة "أوديسيه" التي عثرت عليه بإعادته إلى مدريد.

وقد حمل الكنز المؤلف من أكثر من 500 ألف قطعة نقدية من الفضة ومئات القطع الذهبية مساء الخميس في طائرتين من طراز "هيركوليس" أقلعتا من قاعدة "ماكديل" الجوية العسكرية في فلوريدا (جنوب شرقي الولايات المتحدة) الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي (الساعة الخامسة من بعد الظهر بتوقيت غرينيتش)، بحسب ما شرح لوكالة فرانس برس ميغيل مورير من الوحدة الإعلامية التابعة لوزارة الدفاع الأسبانية.

ويبلغ وزن الحمولة الإجمالي 23 طنا. ومن المرتقب أن تتوقف الطائرتان مرة أولى في مطار نيو جيرسي (شمال شرق) ومرة ثانية في كندا قبل بلوغهما ظهر السبت قاعدة توريخون بالقرب من مدريد.

وشرح ميغيل مورير أن الكنز "برمته بحالة سيئة. فقد بقي في البحر 208 سنوات. وقد تم غمره بالمياه (مجددا) للمحافظة عليه" خلال نقله.

ومع عملية نقل هذا الكنز، ينتهي نزاع قضائي طويل بين شركة "أوديسيه" الأميركية التي اكتشفت حطام السفية الحربية الأسبانية "نويسترا سينيورا دي لاس مرسيديس" التي غرقت في جنوب البرتغال وبين الدولة الأسبانية.

لكن سفير البيرو في واشنطن أعلن الجمعة أن بلده الذي يطالب بحصة من الكنز سيطعن في الحكم أمام محكمة الولايات المتحدة العليا.

وقال هارولد فورسيث خلال مؤتمر صحافي "لا ننكر الحقوق التي تمتلكها أسبانيا، فالسفينة أسبانية في نهاية المطاف". لكن الحمولة بيروفية، على حد قول السفير الذي رفع بلده هذه البراهين أمام محاكم أميركية عدة من دون جدوى.

وكانت شركة "أوديسيه" قد أكدت من جهتها انها عثرت على الحطام في المياه الدولية وانها حملت الكنز إلى فلوريدا من دون إعلام السلطات الأسبانية وأبقت موقع الحطام الحقيقي طي الكتمان.

لكن محاكم أميركية عدة انحازت إلى أسبانيا معتبرة أن الشركة اكتشفت حطام سفية حربية أسبانية تخضع، وبالتالي هي خاضعة "للسيادة"الأسبانية.

وقد أمر قاضي أميركي شركة "أوديسيه" الاسبوع الماضي بإعادة الكنز الثمين المقدر ب500 مليون دولار إلى أسبانيا.



تبرعات مجهولة المصدر قيمتها الإجمالية 190 ألف يورو توزع في ظروف في ألمانيا

وجد مأوى للعجزة في مدينة برونشفيك في شمال ألمانيا ظرفا يحتوي على عشرة آلاف يورو في عملية تبرع جديدة من شخص مجهول الهوية تبرع منذ تشرين الثاني ب 190 ألف يورو لمنظمات خيرية متنوعة.

وفي اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس، كشفت الأحد إيفا روليمي نائبة مدير المأوى "عثرت إحدى المتدربات مساء الأربعاء على ظرف تحت سجادة المدخل ... كان يحتوي على 20 ورقة نقدية قيمة كل منها 500 يورو وعلى مقال كتب في إحدى الصحف" عن المأوى.

وشددت نائبة المدير قائلة "ليس لدينا أدنى فكرة" عن هوية هذا الواهب.

ومنذ تشرين الثاني الماضي، تشهد مدينة برونشفيك الواقعة في مقاطعة سكسونيا السفلى والتي تضم 250 ألف نسمة مبادرات تبرع بأموال طائلة تمنح لمنظمات خيرية أو إجتماعية في المدينة.

ويكمن "التكتيك" في وضع ظروف تحتوي على أوراق نقدية ومقالات نشرت في الصحافة تسمح بتحديد الجهات المستفيدة من هذه الهبة. وتبلغ قيمة غالبية الهبات المجهولة المصدر عشرة آلاف يورو.

وقد عثر قس على ظرف وضع خلف كتب الترانيم. وبعد بضعة أيام، عثرت جمعية تقدم وجبات مجانية على ظرف مماثل. وفي منتصف شباط، عثر المسؤول البلدي المكلف شؤون الأطفال الفقراء على ثلاثة ظروف تحتوي مجتمعة على 11500 يورو.

وقد بدأت "معجزة برونشفيك" في تشرين الثاني بعد صدور مقال في الصحيفة المحلية عن تفشي عمليات سرقة الحقائب اليدوية. وبعد بضعة أيام، عثرت جمعية إعانة ضحايا برونشفيك على ظرف فيه عشرة آلاف يورو.

وتم التبرع بصورة إجمالية بمبلغ قدره 190 ألف يورو، وفق الصحيفة المحلية "براونشفايغر تسايتونغ".




سلحفاة برأسين وست قوائم في كييف



تعرض سلحفاة برية لها رأسان وست قوائم في متحف العلوم الطبيعية في كييف حيث سيتمكن الزائرون على مدى شهرين من مشاهدة هذا الحيوان الزاحف الذي يعتبر بقاؤه على قيد الحياة معجزة.

وتبلغ السلحفاة من العمر خمس سنوات ولديها قوقعة على شكل قلب يبلغ عرضها اثني عشر سنتمترا تقريبا.

وشرح يوري يورافليوف وهو اختصاصي في عالم الحيوان في مشروع "اكزولاند" الذي نظم المعرض قائلا "ليست سلحفاة برأسين بالمعنى الحقيقي للكلمة بل توأم سلاحف سيامي".

وأضاف "هذه السلحفاة الانثى لديها رأسان وقلبان وأربع قوائم أمامية وقائمتان خلفيتان ومعى واحد".

ويختلف الرأسان في أوجه عدة، حتى في الخيارات الغذائية. فالرأس الأيسر المسيطر والأكثر نشاطا "يفضل الأطعمة الخضراء فيما يفضل الآخر أطعمة ذات ألوان أكثر دفئا كالجزر والهندباء البرية"، على حد قول الاختصاصي.

وقد اشترى رجل أوكراني هذه السلحفاة واحتفظ بها منذ ولادتها، علما أنها تسمى سلحفاة السهوب وهو نوع منتشر في آسيا الوسطى يعيش خمسين لا بل ستين سنة.

وأشار جورافليوف إلى أن "الحيوانات التي تعاني هذه الحالة نادرة ولا تبقى على قيد الحياة في ظروف طبيعية".




فندق يقدم خدمة الاستحمام بالشمبانيا في لندن



إذا كانت الفنون جنون، فمن المؤكّد أن بعض خدمات الرفاهية خرافية. فقد أعلنت إدارة فندق "The Cadogan" البريطاني عن تقديم خدمة جديدة لزبائن الفندق، تنطلق ليل عيد العشاق المقبل وستمتد طوال سنة كاملة، وهي الاستحمام بالشمبانيا.

ويختلف سعر هذه الخدمة بحسب نوع الشمبانيا إذ تبدأ من 6 آلاف وتنتهي بـ 37 ألف دولار، وهي التسعيرة الأعلى مقابل الاستحمام بشمبانيا Dom Perignon vintage الفرنسية الشهيرة، وذلك تزامناً مع حلول الذكرى الـ 135 لتأسيس الفندق. ويندرج في هذه الخدمة بالإضافة الى ملء "بانيو الاستحمام" بالشمبانيا، كملكة مصر كليوبترا التي كانت تستحم بالنبيذ للحفاظ على نضارة البشرة، وقوف نادل خاص عن قرب ليملأ كأس الشمبانيا للزبون في حال رغب بشربها أيضاً. ويُذكر أنّ فندق "The Cadogan" المجاور لمتجر"Harrods" اللندني الشهير يمتاز بتقديم خدمات استثنائية، منها ملعب كرة تنس في باحته الداخلية.

واشتهر الفندق بأنه كان مسرحاً لحدث هزّ لندن عام 1895 حين اعتقل أشهر الكتاب البريطانيين أوسكار وايلد الذي كان مقيماً فيه في ذلك الوقت، ومنه نقل الى السجن بسبب علاقة غرامية جمعته بالشاعر الإنكليزي ألفرد دوغلاس.




ممثلة هندية تتحدى ثعبان الأناكوندا



أعلنت النجمة الهندية بريانكا شوبرا أن الحلقات الجديدة من برنامج "أرض الخوف" الذي تقوم بتقديمه ستشهد تحديها لثعبان الأناكوندا الذي وضعت على حسابها الخاص بموقع «تويتر» صورة لها وهي تحمله فوق كتفيها، وهو ما أثار ذعر متابعيها على الموقع الذي يبلغ عددهم مليونا و991 ألفا.

وقال أحد متابعيها: "لا تثقي في قدراتك، فهذا الثعبان لا يؤمن غدره"، وأظهر آخر خوفا على بريانكا، مشيرا إلى قدرات هذا الثعبان الذي يمكنه ابتلاع رجل كامل. ويعيش هذا الثعبان الذي يبلغ طوله 6 أمتار في أميركا الجنوبية، وهو غير سام، لكنه يقضي على فرائسه بالضم والضغط على الجسم حتى تتفتت عظامها وتتفجر عروقها.

من ناحية أخرى، اضطرت النجمة الهندية إلى قطع تصوير فيلمها الذي لم يتم الاستقرار على اسمه بعد مع المخرج كونال كولي، وسافرت إلى سويسرا للاحتفال بحصول شقيقها سيدارت على شهادة عليا في الطهي. ووضعت بريانكا على حسابها الخاص بموقع "تويتر" ثلاث صور لها مع شقيقها من حفل التخرج الذي أقيم بجامعة قريبة من مدينة جنيف، حيث أكدت أنه لم يكن من الممكن التخلف عن هذه المناسبة

 



قهوة مصنوعة من مخلفات القطط بسعر خمسة آلاف جنيه إسترليني للكيلو

تعتبر القهوة أحد المشروبات المفضلة على مستوى العالم ومن المتعارف عليه أن القهوة تُصنع من حبوب البن، ولكن ليس دائمًا.

حيث انتشر في بريطانيا نوع جديد من القهوة يطلق عليه لواك يباع بأسعار باهظة لأنها مصنوعة من مخلفات القطط!

وقد بدأ بالفعل مقهى ديستركت الفاخر – الموجود في العاصمة البريطانية لندن- في بيع القهوة مقابل 60 جنيها إسترلينيًا.

ويتم صناعة هذا النوع من القهوة من خلال فضلات حيوان سنور الزباد أو كوبي لواك وهو حيوان صغير الحجم يشبه القطط، يعيش ويربى في بعض دول آسيا وخصوصا في إندونيسيا، والفلبين، وماليزيا، وجنوب الصين.

ويعيش هذا الحيوان على الشجر ويلتهم ثمار القهوة الناضجة، إلا أن معدته تهضم قشرتها فقط فتخرج الحبة مع فضلاته كما هي، ومن هنا يقوم المزارعون بجمع هذه الحبوب يدويًا ثم يغسلونها ويحمصونها بشكل بسيط لتفادي تحطم مركباتها المعقدة والتي تضيف نكهة خاصة للبن.

ويزعم المقهى بأن أحماض معدة هذا الحيوان هو سر مذاق القهوة اللذيذ حيث تختلط عصارة معدته مع حبات البن مضيفة طعمًا ورائحة مختلفة.

ومن جانبه، صرح مدير العمليات في المقهى فريزر دونالدسون بأن الكيلو من هذه القهوة يصل سعره إلى 5 آلاف جنيه إسترليني.


 









.







فلسطيني يحبس ابنته في الحمام تسعة أعوام

تمكنت الشرطة الفلسطينية من تحرير امرأة (20 عاما) في مدينة قلقيلية بشمال الضفة الغربية السبت، بعدما حبسها والدها في حمام المنزل تسعة أعوام. وجاء في بيان للشرطة ان الضباط تلقوا معلومات بأن والدا يحتجز ابنته داخل الحمام. وعندما توجهوا إلى المنزل سمعوا استغاثة من داخل الحمام.

وأجبرت الشرطة الأب على فتح الباب ووجدوا ابنته داخل الحمام ومعها مرتبة وبطانية (غطاء) على الأرض.

واعترف الأب حينها انه يحتجز ابنته داخل الحمام منذ كانت في الحادية عشرة من عمرها، بحسب التقرير، وقال: "لم تر ضوء الشمس من وقتها". وقالت الشرطة إن الوالد الذي جرى اعتقاله كان قد حبس الفتاة بسبب خلافات عائلية، بدون الخوض في تفاصيل.


Advertisement

0 comments:

Post a Comment

 
Top