أسانج.."حزب ويكيليكس" سيحظى بشعبية جارفة في أستراليا

المصدر: theconversation.edu.au
 image
مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج
استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) - قال جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس إنه يتوقع أن يحظى حزب ويكيليكس الناشئ بشعبية كبيرة في أستراليا لا سيما بين النساء الذين توقع تأييدهن الكبير للحزب.
جاء ذلك في حوار حصري مع موقع " كونفرزيشن" من سفارة الإكوادور بلندن التي يقطن فيها خوفا من أن تسلمه السلطات البريطانية إلى السويد في قضية اعتداء جنسي، وأجرى الحوار البروفيسور جون كين أستاذ العلوم السياسية بجامعة سيدني.
وتناولت المقابلة المطولة الأسلوب الذي ينتهجه أسانج للتكيف مع وضعه السيء كحبيس بين جدران سفارة الإكوادور وهي الدولة التي منحته اللجوء في وقت سابق.
كما تطرق الحوار إلى تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي "اف بي آي " بشأن فريق عمل ويكيليكس، وتناول أيضا القضية السويدية المرفوعة ضده، وكيف سيخوض أسانج انتخابات مجلس الشيوخ في أستراليا بالرغم من عدم وجود اسمه ضمن الكشوف الانتخابية.
وكرر أسانج خلال المقابلة اعتزامه خوض انتخابات على أحد مقاعد مجلس الشيوخ في الانتخابات الأسترالية القادمة، مشيرا إلى إن حزب ويكيليكس سوف يضم قيادة مركزية صغيرة مع قاعدة شعبية كبيرة.
وقام حزب ويكيليكس بعمل مسودة للبيان الرسمي لحملته الانتخابية ومن المحتمل أن يقدم الحزب العديد من المرشحين في ولايات أسترالية متعددة، كما أن الأغلب هو أن يترشح أسانج للفوز بمقعد في ولاية فيكتوريا.
وأضاف أسانج خلال المقابلة: " الأحزاب يجب أن تكون للمتعة، سيعيد حزب ويكيليكس تعريف كلمة حزب في الحياة السياسية".
وكانت جيميما خان التي كانت من أشد أنصار أسانج قد كتبت مؤخرا إن رفض أسانج الخضوع للتحقيقات في السويد يقوض مصداقيته وشفافيته.
واستطرد أسانج أنه يتوقع أن يجذب حزبه الجديد تأييد العديد من الناخبات الإناث ، وتابع: " لست من النوع الذي يحسن صورته عبر التفاف النساء حولي، مثلما كان يفعل جورج دبليو بوش على سبيل المثال، لكنني أحب النساء إنهن أشجع من الرجال، وعملت على فضح انتهاكات ضد المرأة مثل كشف ممارسات قوات حفظ السلام في الأمم المتحدة التي كانت تساوم النساء على الجنس مقابل الغذاء".

المصدر: theconversation.edu.au
 

Advertisement

0 comments:

Post a Comment

 
Top